الجمهورية التونسية
وزارة الشؤون الثقافية

مستجدات
 > مستجدات

البرج الكبير بالمهدية يحتضن تظاهرة "جولات في عالم الطهي"

|   حدث

احتضن البرج الكبير بالمهدية على امتداد يومي 15 و16 جويلية 2023 تظاهرة "جولات في عالم الطهي" في نسختها الثالثة بالشراكة مع وكالة إحياء التراث والتنمية الثقافية وبتنظيم من جمعية "جولات تضامنية" وذلك بحضور السيد محمد رضا دربال، المندوب الجهوي للشؤون الثقافية بالمهدية والسيدة لبنى رضا، معتمدة المهدية والسيدة سكينة دلدول، مديرة الشؤون الإدارية والمالية بوكالة إحياء التراث والتنمية الثقافية والسيد طارق عبودة، الممثل الجهوي للوكالة بالساحل والسيد محمد حواص، ممثل المعهد الوطني للتراث بالمهدية والسيدة لطيفة لطيف، المديرة الجهوية للصناعات التقليدية وممثلين عن جمعية أصالة ودار الحوت والمهدية البية للسياحة والثقافة ومدرسة نور للتكوين.


وتضمن برنامج هذه التظاهرة عرض وبيع منتوجات المنتفعات والمنتفعين ببرنامج Balades Culinaires وعرض أكلات وأطباق من الماضي في طور النسيان والاندثار يتم تثمينها والتعريف بها من خلال مهرجان للطبخ والتذوق.


وشملت التظاهرة تنظيم جملة من المسابقات والأنشطة من ذلك مسابقة في أفضل بريك حلو الذي يعد من اختصاصات المهدية ومسابقة في فن الطاولة والأكل إضافة إلى عرض أزياء ذات طابع خاص مستوحاة من تدوير النفايات البحرية.


هذا وانتظمت مجموعة من الورشات الحية في النسيج والفسيفساء أمنها حرفييون ومختصون في المجال. واختتمت بحفل إمضاء كتب تهتم بمجال الطبخ وعرض للوحات موسيقية وكوروغرافية أمنها شباب جهة المهدية وتكريم المشاركين والمشاركات في هذه التظاهرة.


وفي إطار تشجيعها على الكتاب العلمي ومزيد التعريف بالمواقع الأثرية، أسندت وكالة إحياء التراث والتنمية الثقافية للفائزة في لعبة البحث عن الكنز إصدارها الحديث "المهدية زمن الخلفاء الفاطميين تاريخ وآثار".


يشار إلى أن هذه التظاهرة مدعمة من طرف مشروع تنمية السياحة المستدامة وهو عمل مشترك بين الاتحاد الاروبي بتونس والكنفدرالية الألمانية للتعاون الاقتصادي والتنموي Bundesministerium für wirtschaftliche Zusammenarbeit und Entwicklung (BMZ) في إطار برنامج تونس وجهتنا وينفذ من طرف GIZ تونس بالتعاون والتنسيق مع وزارة السياحة والصناعات التقليدية


وتهدف إلى مرافقة أصحاب المشاريع وتشجيعهم على الخلق والإبداع ورفع القدرة التنافسية للمنتوج السياحي للاستجابة إلى متطلبات السوق المحلية والوطنية والدولية.

Powered by Web Design