الجمهورية التونسية
وزارة الشؤون الثقافية

مستجدات
 > مستجدات

"دنيا" تضيء ليالي المتحف بسوسة"

|   حدث

في ثاني سهرات ليالي المتحف بسوسة، كان الموعد في سهرة رائقة الأحد 27 أوت 2023 مع عرض "دنيا" لمحمد علي شبيل وأحمد بن صالحة بحضور السيدة جليلة عجبوني، المندوبة الجهوية للشؤون الثقافية بسوسة والسيد طارق عبودة، الممثل الجهوي لوكالة إحياء التراث بالساحل وعدد من إطارات الوكالة.
في أجواء شاعرية نسجتها الأضواء الخافتة والنسمات الهادئة، غنى محمد علي شبيل فأطرب وأمتع الجماهير الباحثة عن التجديد فكانت في الموعد في ليلة من ليالي المتحف بسوسة.
وعلى ألحان وكلمات تونسية، تعالت من ساحة المتحف الأثري بسوسة توليفة موسيقية طغى عليها التجديد في عرض حالم حمل الجماهير إلى "دنيا" متفردة بلهجات موسيقية خارجة عن المألوف ألفت بين الصوفي والشعبي والمالوف بنفحات معاصرة.


و"دنيا" هي رؤية فنية تستلهم العبر من التجربة الإنسانية بكل أبعادها بكلمات سيرين الشكيلي المفعمة بقيم الحب والوطن والأمل مستوحية عناصرها التعبيرية والفنية من الموروث الموسيقي التونسي المنفتح على موسيقى العالم.
هذا وتتواصل ليالي المتحف بسوسة في دورتها الحادية عشر بتنظيم من وكالة إحياء التّراث والتنمية الثقافيّة مع المندوبية الجهوية للشؤون الثقافية بسوسة بالتعاون مع المؤسّسة الوطنيّة لتنمية المهرجانات والتظاهرات الثقافيّة والفنيّة وإدارة الموسيقى والرقص إلى غاية 31 أوت 2023.


يذكر أن "ليالي المتحف بسوسة" هي تظاهرة دأبت على تنظيمها وكالة إحياء التراث والتنمية الثقافية مع مختلف شركائها وتهدف إلى مزيد التعريف بالمتحف الأثري بسوسة والتشجيع على زيارته وتثمينه والترويج له بأن يكون فضاء مميزا قادرا على احتواء العروض الفنية والثقافية والمزج بين دوره التراثي والاقتصادي والثقافي والترويج لتراث مدينة سوسة المسجل على لائحة التراث العالمي.

Powered by Web Design