الجمهورية التونسية
وزارة الشؤون الثقافية

تظاهرات
 > تظاهرات

السيدة المديرة العامة لوكالة إحياء التراث والتنمية الثقافية في زيارة إلى مدينة دوز

|   حدث

أدّت السيدة آمال حشانة، المديرة العامة لوكالة إحياء التراث والتنمية الثقافية اليوم الخميس 22 ديسمبر 2022 زيارة إلى مدينة دوز واطّلعت في زيارتها على وضعية متحف الصحراء بدوز واستعدادته لاستقبال زُوّار المهرجان الدولي بالصحراء في دوز في دورته الرابعة والخمسين وذلك بحضور السّيد منير كمون، المسؤول الجهوي لوكالة التراث والتنمية الثقافية بالجنوب والسيد فتحي الذويبي، المتفقد بالوكالة والسيدة مريم بن عبد النور، المسؤولة عن متحف الصحراء بدوز، بالوكالة.
وقد كرّمت إدارة المهرجان السيدة المديرة العامة لوكالة إحياء التراث والتنمية الثقافية لمشاركتها في إنجاح فعاليات المهرجان الدولي للصحراء بتنظيم ندوة حول أيام المهرجان وتمكين الحرفيين والحرفيات من عرض منتجاتهم ضمن معرض الصناعات التقليدية في الفضاء الخارجي لمتحف الصحراء بدوز.

واطلعت على إحدى مبادرات الاستثمار الخاص في المجال الثقافي، بزيارة إلى "دار صالح للفنون بدوز" للفنّان المبدع السيد صالح الصويعي وتعرّفت في زيارتها على الأنشطة والتظاهرات الثقافية التي احتضنها هذا الفضاء وبرامجه المستقبلية.
يُشار إلى أن مدينة دوز، بوابة الصّحراء تعيش هذه الأيام على وقع المهرجان الدولي للصحراء وهو موعد سنوي تستقبل فيه المدينة دوز المولعين بالسّياحة الثقافيّة والصحراوية من تونسيين وأجانب للتعرّف على خصوصيات المنطقة والعادات والتقاليد الشعبية للحياة الصحراوية.

Powered by Web Design