الجمهورية التونسية
وزارة الشؤون الثقافية

تظاهرات
 > تظاهرات

الموقع الأثري بأوذنة يحتضن تظاهرة بعنوان تجارب غامرة ورقمية لتثمين التراث

|   حدث

نظّمت وكالة إحياء التراث والتنمية الثقافية بالشراكة مع المعهد الوطني للتراث والمندوبية الجهوية للتنمية الفلاحية ببن عروس والكشافة التونسية بجهة بن عروس تظاهرة ثقافية بعنوان "تجارب غامرة ورقمية لتثمين التراث" وذلك يوم الاثنين غرة ماي 2023 بالموقع الأثري بأوذنة بحضور السيد داودا صو، المكلف بتسيير وكالة إحياء التراث والتنمية الثقافية وعدد من مديري وإطارات الوكالة ومسييري عدد من المؤسسات الناشئة.
وتضمن برنامج هذه التظاهرة التي تندرج ضمن فعاليات الدورة الثانية والثلاثين لشهر التراث ندوة حول تجارب اقتصادية لعدد من الجمعيات والشركات الناشئة في مجال رقمنة التراث. ومثلت مناسبة لتبادل الخبرات والتجارب بين المشاركين وآفاق توظيف التكنولوجيا الحديثة خدمة التراث الوطني.
هذا وشارك الأطفال المشاركون بعدد من الورشات أشرف عليها تقنيي وإطارات وكالة إحياء التراث والتنمية الثقافية من ذلك ورشة الفسيفساء وورشة القولبة واستمتع المشاركون من مختلف الشرائح العمرية بتجربة الخوص في الواقع الافتراضي وخوض تجارب غامرة داخل عدد من المتاحف والمواقع الأثرية والمعالم التاريخية.
وتنوعت الورشات التي أثثت فضاء الموقع الأثري بأوذنة وعرفت ورشات الصناعات التقليدية إقبالا ومشاركة هامة.
يُشار إلى أنّ وكالة إحياء التراث والتنمية الثقافية تنظم يومي 1 و7 ماي 2023 عددا من التظاهرات الثقافية بجملة من المتاحف والمواقع الأثرية والمعالم التاريخية وهي تظاهرات تحظى بمساعدة فنية من طرف برنامج زر تونس الممول من طرف الوكالة الأمريكية للتعاون الدولي USAID Visit Tunisia Activity و Smithsonian Folklife

Powered by Web Design