الجمهورية التونسية
وزارة الشؤون الثقافية

تظاهرات
 > تظاهرات

مسرح الجم يحتضن الأيام الرومانية بتيسدروس

|   حدث

في أجواء استثنائية، احتضن معلم قصر الجم اليوم الأحد 30 أفريل 2023 ورشات ومعارض وعروضا فنية ومسرحية التي تنظمها جمعية" نحن نحب الجم" بدعم من وكالة إحياء التراث والتنمية الثقافية والمؤسسة الوطنية لتنمية المهرجانات والتظاهرات الثقافية والفنية.
وشدت الورشات المتنوعة والثرية التي أثثت الفضاء الخارحي لمعلم مسرح الجمّ الزوار من الأطفال الذين شاركوا فيها بأعداد غفيرة. وكان للمشاركين باقة مختلفة من الورشات التي توزعت بين -ورشة الفسيفساء وورشة الطين وورشة الجلد وورشة الرسم وورشة خوذة الجندي الروماني هذا بالإضافة إلى ورشة الأقنعة وورشة تاج الاباطرة الرومان وورشة الجندي الصغير وورشة سك العملة الرومانية وورشة تاج الورود والمجوهرات وورشات الألعاب الرومانية والرماية.
هذا ووضعت إدارة المهرجان على ذمة الزوار عددا من المعارض المرتبطة بالفنون والحرف الرومانية من ذلك معرض الفسيفساء والنحت والخزف والجلد والرسم الاغريقي-الروماني إضافة إلى معرض النقش على الرخام والنقش على الخشب ومعرض الأقنعة الجنائزية والألياف النباتية و الطب الروماني .
وتعد الدورة الحالية دورة استثنائية ومختلفة عن الدورات السابقة وتتفرّد باحتضان حلبة قصر الجم الأثري للعرض الفرجوي وذلك في إعادة تسجيد للحدث التاريخي لافتتاح المدَرج الروماني بتيسدروس -238 ميلادي.
ولقي العرض إقبالا جماهريا غفيرا فاق التوقعات من مختلف الشرائح العمرية. حيث عاش الجمهور أجواء يوم من حياة سكان تيسدروس في عرض ضخم ومتكامل يحاكي العروض التي كان يتم تقديمها في ذات المسرح .
وتتواصل هذه الأيام الرومانية بتيسدروس- الجم على مدى ثلاثة أيام على أن تتختم يوم الاثنين 1 ماي 2023

Powered by Web Design