République Tunisienne
Ministère des affaires culturelles

Toute l'actualité du patrimoine

Actualités
 > Actualités

"ودعة" يفتتح ليالي المتحف بسوسة

|   News

تحت إشراف وزارة الشؤون الثقافية افتتحت اليوم السبت 26 أوت 2023 الدورة الحادية عشر لليالي المتحف بسوسة بعرض ودعة وذلك بحضور السيد داود صو، المكلف بتسيير وكالة إحياء التراث والتنمية الثقافية والسيدة جليلة عجبوني، المندوبة الجهوية للشؤون الثقافية بسوسة والسيدة سكينة دلدول، مديرة الشؤون الإدارية والمالية بالوكالة والسيد طارق عبودة، المسؤول الجهوي للوكالة بالساحل.


المتحف الأثري بسوسة تجمل في ليلة الافتتاح بألوان الحياة في عرض حالم أبهر الجماهير التي واكبت العرض. بصوتها الملائكي كان الموعد مع عرض "ودعة" بإمضاء الفنانة عايدة النياتي وعازف الكمان زياد الزواري. ألحان وإيقاعات معاصرة حملت الحاضرين إلى عالم تزين بثقافات وحضارات متنوعة.


"ودعة" هو عرض استوحى اسمه من التطريز اليدوي للباس التقليدي لأهل الجنوب التونسي للدلالة على خصوصية التصوّر الفني للعرض، واستطاع عرض ودعة بببصمته الخاصة إبراز جمالية الموسيقى التراثية التونسية بتوزيع أوركسترالي منفتح على اللهجات الموسيقية العالمية.


وتتواصل ليالي المتحف بسوسة في دورتها الحادية عشر بتنظيم من وكالة إحياء التّراث والتنمية الثقافيّة مع المندوبية الجهوية للشؤون الثقافية بسوسة بالتعاون مع المؤسّسة الوطنيّة لتنمية المهرجانات والتظاهرات الثقافيّة والفنيّة وإدارة الموسيقى والرقص إلى غاية 31 أوت 2023.


وتهدف "ليالي المتحف بسوسة" وهي تظاهرة دأبت على تنظيمها وكالة إحياء التراث والتنمية الثقافية مع مختلف شركائها إلى مزيد التعريف بالمتحف الأثري بسوسة والتشجيع على زيارته وتثمينه والترويج له بأن يكون فضاء مميزا قادرا على احتواء العروض الفنية والثقافية والمزج بين دوره التراثي والاقتصادي والثقافي والترويج لتراث مدينة سوسة المسجل على لائحة التراث العالمي

Powered by Web Design