République Tunisienne
Ministère des affaires culturelles

Conjuguer nos efforts
Pour faire briller notre patrimoine

Manifestations
 > Manifestations

"الزيتونة، فخار سجنان ..موروث ثقافي واقتصادي" الموقع الأثري بأوتيك

|   News

ضمن فعاليات شهر التّراث في دورته الثانية والثلاثين، نظّمت وكالة إحياء التّراث والتنمية الثقافية اليوم الأحد 7 ماي 2023 بالموقع الأثري بأوتيك تظاهرة ثقافية تحت عنوان "الزيتونة، فخار سجنان ..موروث ثقافي واقتصاديا" وذلك بالتعاون مع المعهد الوطني للتراث والكشافة التونسية ودار الشباب أحمد المشرقي بأوتيك وجمعية صيانة مدينة بنزرت وإذاعة ماطر نيوز بماطر والجمعية الثقافية للتجديد الاجتماعي والسياحة البيئية للتنمية المستدامة والجمعية الثقافية المتوسطية فيتاتوب وشركة العرفاوي للنقش على خشب الزيتون.
وافتتحت التظاهرة بمعرض حمل عنوان نوافذ على التراث قدمته السيدة رملة حصايري، متصرف مستشار بوكالة إحياء التراث والتنمية الثقافية وبحضور السيد معز طوبال والسيد نجم الدين بن يوسف ممثلين عن وكالة إحياء التراث والتنمية الثقافية.
وتضمن برنامج التظاهرة ورشات حية لفخار سجنان وورشة حية لصناعة الآلات الفلاحية التقليدية من خشب الزيتون إضافة إلى عرض لعدد من المنتوجات المستخرجة من خشب الزيتون.
يُشار إلى أنّ وكالة إحياء التراث والتنمية الثقافية تنظم يوم 7 ماي 2023 عددا من التظاهرات الثقافية بجملة من المتاحف والمواقع الأثرية والمعالم التاريخية وهي تظاهرات تحضى بمساعدة فنية من طرف برنامج زر تونس الممول من طرف الوكالة الأمريكية للتعاون الدولي USAID Visit Tunisia Activity و Smithsonian Folklife

Powered by Web Design