الجمهورية التونسية
وزارة الشؤون الثقافية

مستجدات
 > مستجدات

"النغار" في رحاب المتحف الأثري بسوسة

|   حدث

احتضن المتحف الأثري بسوسة ليلة 28 أوت 2023 عرض "النغار" للفنانة آية دغنوج في ثالث ليالي المتحف بسوسة وذلك بحضور عدد من إطارات وكالة إحياء التراث والتنمية الثقافية والمندوبية الجهوية للشؤون الثقافية بسوسة.
أحيت نجمة ذو فويس آية دغنوج عرض احتفت في هذا حمل اسم "النّغار" المستمد من صفة الولي الصالح سيدي بومخلوف بالكاف بالتراث الموسيقي بتوزيع من مروان الزايدي.


في رؤية حديثة للتراث الصوفي احتفت دغنوج بالتراث الموسيقي التونسي وبالأولياء الصالحين في ربوع الشمال الغربي في عرض راوح بين المدائح النبوية والوصلات الغنائية وجمع بين العتيق والأصيل بالحديث تاركة بصمة متفردة.


من جهتها كانت الجماهير في الموعد بأعداد غفيرة فتفاعلت وغنت واستمتعت بعرض توفقت فيه آية دغنوج في الجمع بين الحضور الركحي وجمال الصوت وكسب الرهان أمام جمهور ذواق عاشق ولهان بالموسيقى.


الألحان والكلمات انسجمت مع عظمة وروعة الفضاء الذي توشح بألوان زاهية وازدان بأضواء خافتة تشكلت في لوحات فنية أحيت فضاء المتحف الأثري بسوسة وأبرزت خصائصه المعمارية.


هذا وتتواصل ليالي المتحف بسوسة في دورتها الحادية عشر بتنظيم من وكالة إحياء التّراث والتنمية الثقافيّة مع المندوبية الجهوية للشؤون الثقافية بسوسة بالتعاون مع المؤسّسة الوطنيّة لتنمية المهرجانات والتظاهرات الثقافيّة والفنيّة وإدارة الموسيقى والرقص إلى غاية 31 أوت 2023.

Powered by Web Design