الجمهورية التونسية
وزارة الشؤون الثقافية

مستجدات
 > مستجدات

شاركة المديرة العامة لوكالة إحياء التراث والتنمية في اختتام مشروع التعاون الدولي حول الواقع الافتراضي IC 2022 xR-P

|   حدث

شاركت السيدة آمال حشانة المديرة العامة لوكالة إحياء التراث والتنمية الثقافية اليوم الاثنين 17أكتوبر 2022 في اختتام مشروع التعاون الدولي حول الواقع الافتراضي IC xR-P 2022 في سنته الثانية الذي يحتضنه المعهد العالي للإعلامية والملتيميديا بصفاقس بحضور السيد فائز القرقوري، نائب رئيس جامعة صفاقس والسيد أنيس الجديدي، منسق المشروع ومديري التعاون الدولي بكل من جامعة كالسروه الألمانية وتوركو الفنلندية وممثلين عن الصندوق الممول للمشروع.
كما حضر افتتاح الأيام الختامية السيد منير كمون، الممثل الجهوي لوكالة إحياء التراث والتنمية الثقافية بالجنوب والسيد وحيد الغزي والسيد محمد بن فتح الله عن إدارة الإعلامية والسيد عبد الواحد السمعلي للتعريف بموقع سبيطلة الأثري.
وفي كلمتها، عبرت السيدة المديرة العامة لوكالة إحياء التراث والتنمية عن تشجيعها على الابتكار والتصميم في مجال تثمين التراث الثقافي باعتماد التكنولوجيات الحديثة مثمنة موأبدت استعداد وكالة إحياء التراث والتنمية الثقافية لدعم الطلبة وتأطيرهم على العمل على مشاريع رقمية تعرف بالإرث الثقافي الذي تزخر به تونس بمختلف أصنافه.
وتقدم خلال الأيام الاختتامية للمشروع ثلاثة مشاريع تم إنجازها خلال هذه السنة من ذلك مشروع زيارة الموقع الأثري بسبيطلة عبر تقنية الواقع الافتراضي المنجز من طرف طلبة دوليين بالشراكة مع وكالة احياء التراث والتنمية الثقافية والمعهد العالي للاعلامية والملتميديا بصفاقس بحضور الطلبة الأجانب مرفوقين بأساتذتهم.
يذكر أن المعهد العالي للإعلامية والملتيميديا بصفاقس يحتضن من 17 إلى 21 أكتوبر 2022 اختتام السنة الثانية من مشروع الواقع الافتراضي المختلط والمعزز وهو مشروع يمتد على 3 سنوات تشارك فيها طلبة من كل من تونس وألمانيا وفنلندا.

Powered by Web Design