الجمهورية التونسية
وزارة الشؤون الثقافية

مستجدات
 > مستجدات

مسامرات تراثيّة رمضانيّة مشاركة وكالة إحياء التراث والتنمية الثقافية في مهرجان من ذاكرة الفن المغاربي

|   حدث

شاركت وكالة إحياء التّراث والتنمية الثقافيّة اليوم الخميس 13 أفريل2023 بمهرجان من ذاكرة الفنّ المغاربي الذي تنظمه دار الثقافة نصر الله بالقيروان بالتعاون مع المندوبية الجهوية للشؤون الثقافية بالقيروان وذلك بحضور السيد سامي طرشونة، معتمد نصر الله والسيد الصحبي مفتاح، ممثّل وكالة إحياء التّراث والتنمية الثقافية بالقيروان والسيّدة جميلة بنور، رئيسة مصلحة الإعلام بالوكالة والسيدة سعاد لطفي، مديرة دار الثقافة بنصر الله والسيدة نصاف الشرميطي، رئيسة جمعية المواطنة للتنمية الثقافية والتربوية بنصر الله.


وافتتحت السيدة مديرة دار الثقافة بنصر الله هذه السهرة مرحبة بضيوف هذا المهرجان مقدمة برنامج الدورة الذي ينتظم في دورته الثانية تحت شعار "مسامرات تراثية رمضانية" للتعريف بالمخزون الثقافي الحي الذي تزخر به منطقة جلاص وتشريك أهالي الجهة في التوثيق للتراث المحلي والتعريف به وتثمينه.


وألقى السيد الصحبي مفتاح، ممثل وكالة إحياء التراث والتنمية الثقافية بالمناسبة كلمة قدم فيها برنامج وكالة إحياء التراث والتنمية الثقافية خلال شهر رمضان المعظم من خلال تظاهرة "مسامرات تراثية" للتعريف بالموروث الثقافي المتنوع بالجهات.


وتضمّن برنامج افتتاح هذه الدورة التي انتظمت هذه السنة تحت شعار "مسامرات تراثية رمضانية"عرضا فنيا بعنوان "جود " أحيته الفنانة ناجحة جمال التي قدمت باقة من الأغاني التراثية المغاربية ويتواصل هذا المهرجان إلى غاية يوم 16 أفريل 2023.


هذا وتتنوع عروض هذا المهرجان الفتي الذي تنظمه جمعية المواطنة للتنمية الثقافية والتربوية بنصر الله ليضمّ عددا من العروض المسرحية والفنية إضافة إلى عروض دينية وصوفية ومسابقات في الشعر الشعبي والأهازيج والألعاب التراثية إضافة إلى الأمثال والحكايات الشعبية على أن تختم بعمل توثيقي للتراث الثقافي غير المادي للجهة.

Powered by Web Design