الجمهورية التونسية
وزارة الشؤون الثقافية

مستجدات
 > مستجدات

وكالة إحياء التّراث والتنمية الثقافيّة تشارك في أيّام قرطاج للفنّ المعاصر

|   حدث

افتتح السيد الأسعد سعيد، رئيس ديوان وزارة الشؤون الثقافية مساء الجمعة 26 ماي 2023 الدورة الثالثة لأيام قرطاج للفنّ المعاصر بمدينة الثقافة الشاذلي القليبي بحضور السيد داودا صو، المكلّف بتسيير وكالة إحياء التراث والتنمية الثقافية والسيد محمد الهادي الجويني، المدير العام لمسرح الأوبرا وسعادة سفير دولة فلسطين بتونس، السيد هائل الفاهوم وسعادة سفير سلطنة عمان بتونس، السيد هلال بن عبد الله السناني والسيدة سميرة تركي ترجمان، مديرة الدورة وعدد من الفنانين والمثقفين .

واطلّع السيد رئيس الديوان والوفد المرافق له على اللّوحات التشكيلية والأعمال الفنية المعروضة بمختلف الأروقة ومثلت مناسبة للتعرف على أعمال فنية متفردة حاول فيها الفنانون إيصال رسائلهم والتعبير عن قضايا شعوبهم بالفن.

وتشهد هذه الدورة مشاركة دولة فلسطين كضيف وقد خصّص لها جناح لتقديم التجربة الفلسطينية في مجال الفن المعاصر مع عرض لمختلف الأعمال الفنية بمشاركة وفد رسمي متكوّن أساسا من فنانين تشكيليين.

هذا ويعرض فضاء وكالة إحياء التراث والتنمية الثقافية بمدينة الثقافة الشاذلي القليبي عددا من الإصدارت والكتب القيّمة التي تبرز تاريخ تونس وعراقة الحضارات التي تعاقبت عليها ويضم منتوجات ثقافية مستوحاة من التراث للتعريف بما تزخر به من تراث ثقافي وأثري.

وفي إطار الترويج لتونس كوجهة ثقافية، تضع وكالة إحياء التراث والتنمية الثقافية على ذمة ضيوف تونس وزوّار التظاهرة التطبيقة الرقمية Tour de Tunisie وعددا من التجارب الافتراضية الغامرة لعدد من المواقع الأثرية والمعالم التاريخية بالبلاد التونسية.

يُشار إلى أنّ الدورة الثالثة لأيام قرطاج للفن المعاصر تنتظم تحت شعار "الفن طريق" وتشهد مشاركة حوالي 150 فنانا من 23 دولة توزّعت أعمالهم على ستة عشرة رواقا وتتواصل إلى غاية يوم 30 ماي 2023

Powered by Web Design